الأربعاء، 6 أغسطس 2008

احمد منى المتهم الاول على خلفية احداث المحلة يقول فى لاظوغلى من شدة التعذيب حطولى سم فى الاكل عشان اموت


هذه اللقاء تم مع أسرة احمد عبد الرؤف منى المعتقل على خلفية أحداث 6/7 ابريل بالمحلة الكبرى والمتهم الاول فى هذه القضية والتى ادعت الاجهزة الامنية انه العقل المدبر والمحرض الاساسى على هذا الاضراب والتخريب لذلك قمنا بعمل هذا الحوار مع اسرتة **************بدانا الحديث اولا مع اخوة ياسر ليتكلم معنا عن اخية وظروفة المعيشية وعن سلوكة وان كان مصدق فعلا ان اخاة هو المسئول عن هذا الاضراب والتخريب ام لا؟ فاجاب ان اخاة إنسان ذو خلق وعطوف وكريم ومسالم فى حياتة وليس لة اى محضر تحرى وليس لة سوابق فى اى قسم شرطة وهذا يدل على انة ليس لة اى سابقة نشاط مخرب كما تتدعى الاجهزة الامنية// وان آخى فى سبيل ان -يعيش حياة كريمة باع شقتة التى ورثها عن والدة ليفتح بثمنها مشروع يسترزق منة .وكان يخطط بالاسنقرار فى الاسكندرية.؟ تدعى الاجهزة القمعية ان آخى لة اسم شهرة يطلق علية فى محيط المجرمين الذين يعرفهم وهو منى على العلم ان هذا هولقب عائلتنا وليس اسم شهرة كما يدعون حتى ان الاشخاص المقبوض عليهم معة لايعرفهم وليس لة سابق علاقة بهم .
-فى رايك ما مدى علاقة احمد بأحداث 6/7 ابريل؟؟ حكى لى انة فى يوم 6 ابريل كان واقف مثلة مثل الاف من الناس كانت تشاهد ما يحدث فى هذا اليوم ,وعندما قامت قوات الامن بالقاء قنابل مسيلة للدموع ترك المكان وذهب الى البيت ,وهذا كل علاقته بما حدث فى المحلة وذكر هذا فى تحقيقات النيابة.
– كيف تم القبض على احمد ؟ اخذ ونى أنا وآخى الأصغر الى قسم أول المحلة الكبرى ,وتم وضعنا فى مكان يسمى الثلاجة وعندما سألناهم لماذا تقبضون علينا قالوا لحين ان يسلم احمد نفسه الى مباحث امن الدولة, فى هذا الوقت كان آخى فى الاسكندرية يبحث عن شقة ومكان يستقر فيه بحثا عن حياة جديدة كما ذكرنا من قبل ,, ولكن عندما علم ان الاجهزة الامنية قامت بالقبض علينا وأنها هددتنا بالقبض على والدتنا هي الأخرى عاد من الاسكندرية ليعرف ما هي المشكلة فقام بتسليم نفسه الى مباحث امن الدولة بالمحلة يوم 16/4/ 2008 فتم عرضة على النيابة يوم 23/4/2008 .
– قبل عرضة على النيابة هل كان عندكم علم بوجوده فى مكان محدد؟؟ لا عرفنا بعد ذلك عندما قابلناه فى مجمع المحاكم بالمحلة الكبرى يوم 23/4 وقال أنهم اخوة الى امن الدولة بالقاهرة (لاظوغلي) وهناك قال من شدة التعذيب انة هو الذي قتل السادات وقال لهم أيضا حطولى سم فى الأكل علشان أموت , واستعملوا معة الكهرباء فى أماكن حساسة فى الجسم كالرأس والأعضاء التناسلية وفقرات الظهر والرقبتين ,كل هذا كان لفترات طويلة لدرجة انة أصبح مريضا حيث لايستطيع المشي كالمعتاد وعنده الم فظيع فى ظهره واعضائة التناسلية.

– ما تعليقك على ما حدث فى 6/7 ابريل؟؟ ما حدث فى المحلة هو نتاج فعل بلطجية مأمورين من قبل الاجهزة الامنية حسب ما سمعت حتى اننى استطيع ان أقول لك ان كل البلطجية المسؤلين عن هذا التخريب خارج السجون الآن أحرار والأمن عنده علم بذلك. كان الحوار الثاني مع والدة احمد وحسب ما شاهدت أنها ام مصرية وقورة ومتدينة تصلى لله وتدعوه بان ينجى ابنها من هذه التهمة الملفقة لة/////////////
- هل تشكى ولو للحظة ان ابنك من الممكن ان يكون مشارك فى هذا التخريب كما يدعى الامن؟
لا,عمر ابني ما يعمل كده ابني كان بيتفرج زى ما الناس كانت بتتفرج ,وبعدين قال لوكيل النيابة ان هو بيحب بلدة فكيف يحرض على التخريب فيها , حتى انة عندما يسافر خارج مصر لايستقر هناك أكثر من ثلاثة أشهر لأنة مرتبط ببلدة فكيف يعمل ذلك.
- هل عندك ثقة فى القضاء المصري ان يعطى لابنك البراءة؟
ابني ان شاء الله هياخد براءة وربنا مع المظلومين ,وان بينجى وبيعمل كل حاجة هو ربنا وإحنا عبيدة .
- طول فترة غيابة بما تشعرين؟؟؟
حاسة بالظلم لان هو ماعملش حاجة وبعدين هو بعيد عني وعن زوجته و اولادة.

- لما شفتيه أول مرة اية كان شعورك وحالتك النفسية ؟؟؟
زى أحساس أي أم كانت حالتي النفسية سيئة جدا ولكني لم أظهرها له لأخفف عنة ما هو فيه , وكنت بقوله أن هذا ابتلاء من عند الله وإن ربنا إن شاء هينجيك .
بعد ذلك كمنا بعمل حوار مع زوجة أحمد عبد الرؤف منى والتي كانت تبكي بغزارة .
- هل احمد مظلوم بالفعل ؟؟؟
طبعا أحمد مظلوم ومعملش أي حاجة لان هو أصلا ليس له أي محضر تحري ولا هو مسجل خطر .
- هل أحمد عنده أولاد ؟؟؟
نعم عنده ثلاثة أولاد بنتين وولد في المرحلة الابتدائية وهم يسألون عنة باستمرار وأقول لهم أنة مسافر .
- فى النهاية هل تحبي أن تقولي أي شئ ؟؟؟
أنا عارفة أن القضاء المصري عادل وأتمنى أن يعطي البراءة لزوجي لأنة هو العائل الوحيد للأسرة و بستغرب ليه الإعلام والمراكز الحقوقية مش واقفة مع المعتقلين لأنهم لو بالفعل كانوا واقفين معاهم كانوا أفرجوا عنهم

اجرى الحوار // محمد صالح مرعى